أرشيف

الذكرى السابعة لغزوة مانهاتن 11/9

أحيا الأميركيون الخميس ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، ففي مثل هذا اليوم من عام 2001 اقتحمت طائرات مختطفة برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع في واشنطن فيما سقطت الطائرة التي كانت متوجهة إلى البيت الأبيض في أحد الحقول في ولاية بنسلفانيا.

ورفع العلم الأميركي من المكان المسمى نقطة الصفر الذي كان موقع مركز التجارة العالمي، ووقف أهالي الضحايا في تمام الساعة الثامنة و46 دقيقة دقيقتي صمت إحياء للحظتين اللتين ارتطمت خلالهما الطائرتان المختطفتان بالبرجين.

اقارب الضحايا تجمعوا لإحياء ذكرى الذين فقدوهم، ووضعوا الزهور في المكان المسمى نقطة الصفر وقرئت في المكان قائمة بأسماء الضحايا.

وفي البيت الأبيض وفي تمام الساعة الثامنة و46 دقيقة، وقف الرئيس بوش وزوجته لورا ونائب الرئيس دك تشيني وزوجته لين، دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

وفي مقر وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن أزاح كشف عن نصب تذكاري لضحايا الهجوم بالطائرة الثالثة والذي أودى بحياة نحو 184 شخصا.

وقال رئيس بلدية مدينة نيويورك مايك بلومبرغ إن هذا اليوم سيبقى في التاريخ الأميركي، وأضاف أن سكان المدينة والأميركيون بشكل عام يعودون إلى هذا المكان لتذكر الأبرياء الذين قضوا بالهجمات والذين هم من 95 دولة.

وفي العراق أحيا الجنود الأميركيون الذكرى بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

زر الذهاب إلى الأعلى